Smile Team

اخى الحبيب ان كنت عضواً فى المنتدى فتفضل بتسجيل الدخول الان
اما ان كنت زائر فيشرفنا انضمامك إلينا

مع العلم ان قوانين المنتدى تمنع التسجيل بأى اسماء خارجه او بأيميل بدلا من الاسم او بأرقام تليفونات واى يعضو يخالف تلك الشروط يحذف نهائياً من المنتدى

انضمامكم إلينا يشرفنا وننتظر مجهودكم وابداعاتكم لرفع اسم رب المجد وتمجيده

منتدى خاص بخدمة ابناء الكنيسه القبطية الارثوذكسية مقدم من كنيسة الشهيد العظيم مارمرقس بأمبابه



    مصر تفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة السابعة

    شاطر
    avatar
    الفريد يوسف
    مدير عام المنتدى

    ذكر
    عدد الرسائل : 1222
    العمل/الترفيه : designer
    السٌّمعَة : 19
    نقاط : 1539
    تاريخ التسجيل : 19/02/2009

    عاجل مصر تفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة السابعة

    مُساهمة من طرف الفريد يوسف في الثلاثاء فبراير 02, 2010 8:28 am




    مصر تفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة السابعة


    بي بي سي، لواندا






    أحمد حسن أفضل لاعب في البطولة يحمل الكأس



    أحرزت مصر كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والمرة السابعة في تاريخها ، فقد تغلب المنتخب المصري بهدف دون مقابل على منتخب غانا في المباراة النهائية التي أقيمت مساء الأحد في العاصمة الأنجولية لواندا.
    أحرز هدف المباراة الوحيد الهداف الجديد لمنتخب مصر محمد ناجي الملقب ب "جدو" في الدقيقة 85 وتصدر جدو بهذا الهدف قائمة الهدافين برصيد خمسة أهداف.
    بدأ حسن شحاتة بتشكيله المعتاد مع تغيير بسيط نظرا لإيقاف المدافع محمود فتح الله، فقد لعب أحمد فتحي في الدفاع مع وائل جمعة وهاني سعيد وأحمد المحمدي وسيد معوض .
    ولعب حسام غالي في الوسط إلى جانب حسني عبد ربه وأحمد حسن.وفي الهجوم اعتمد شحاتة على محمد زيدان وعماد متعب.
    ولم يغير الصربي ميلان راييفاتش مدرب غانا أيضا من تشكيله الأساسي الذي تضمن الحارس ريتشارد كينجسون ومعه بادو إيمانويل وصامويل إنكوم وأدي لي.
    وفي الوسط لعب أوبوكو وأسامواه كوادو وإيزاك فيروساه، وتم الدفع منذ البداية بالنجم الشاب أندري أيو بينما قاد الهجوم أسامواه جيان هداف الفريق.

    فرحة لاعبي المنتخب المصري بهدف الفوز


    بدأت المباراة سريعة من منتخب غانا الذي وضح اعتماده على انطلاقات أسامواه كوادو و وإيزاك فيروسا الهجومية وتحركات أسامواه جيان لإزعاج مدافعي المنتخب المصري.
    وبعد خمس دقائق يرسل لاعب غانا انكوم كرة عرضية ابعدها وائل جمعة، ويحصل منتخب مصر على اول ضربة ركنية في الدقيقة السابعة لم يحسن استغلالها.
    وفي الدقيقة التاسعة ضربة ركنية خطيرة لمنتخب غانا انتهت بتسديدة فوق مرمى عصام الحضري.بعدها ينحصر اللعب في وسط الملعب، ويسدد أحمد حسن كرة من بعيد فوق المرمى.
    وفي الدقيقة 14 يبعد حسن عبد ربه كرة خطيرة من لاعب غانا إيمانويل بادو. ويحاول أحمد حسن ومتعب وزيدان تنشيط الهجوم المصري لكن الدفاع الغاني نجح في إفساد الهجمات المصرية.
    وفي الدقيقة 23 يمسك الحضري بتسديدة قوية من أسامواه كوادو. ووضح أن انطلاقات هجوم غانا حدت كثيرا من التحركات الهجومية سيد معوض وأحمد المحمدي.
    ثم يسدد محمد زيدان كرة أرضية قوية مرت بجوار مرمى الحارس كينجسون في الدقيقة 26 وهي أول كرة تقريبا حملت ملامح خطورة حقيقية من الهجوم المصري.
    وبعد ذلك يسيطر لاعبو مصر نسبيا على الكرة في وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقة، بينما يرتد دفاع غانا لتأمين منطقته لينتهي الشوط الأول بالتعادل.
    شوط ثاني وهدف جدو


    وفي بداية الشوط الثاني ينال أوبوكو إنذارا يليه إنذار للاعب مصر سيد معوض. وفي الدقيقة 51 يحاول أحمد حسن التسديد من الخارج ولكن كرته تذهب بعيدا عن المرمى.
    وبعدها ينال أحمد المحمدي إنذارا لعرقلته اللاعب أوبوكو الذي كاد ينفرد بالمرمى ، ويسدد أسامواه جيان الضربة الحرة ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة مباشرة في الدقيقة 52.
    وفي الدقيقة 56 يسدد أندريه أيو كرة قوية مرت بجوار مرمى الحضري، ويجري شحاتة تغييرا بنزلا محمد عبد الشافي بدلا من سيد معوض.
    وفي الدقيقة 60 ينال حسام غالي إنذارا، ثم ينشط لاعبو غانا مجددا ويسدد أسامواه جيان في الدقيقة 62 كرة مرت بجوار القائم.
    ثم ينحصر اللعب مجددا في وسط الملعب ولكن في الدقيقة 68 يكاد عماد متعب ينفرد بالمرمى لكن الكرة سبقته وأمسك بها حارس غانا، وبعدها عرضية خطيرة أخرى لمصر لم يلحق بها أحمد حسن الذي طالب باحتساب ضربة جزاء.
    ثم يدفع حسن شحاتة بمحمد ناجي( جدو) بدلا من عماد متعب لتنشيط الهجوم المصري. ولكن هجوم غانا يعود لانطلاقاته الخطيرة ويسدد كرة لولبية خطيرة فوق مرمى الحضري في الدقيقة 73.

    جدو هداف البطولة


    وفي الدقيقة 79 يبعد الحضرية بقبضته كرة قوية سددها أسامواه جيان من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء، وبعدها بدقيقة كرة عرضية أرضية خطيرة تمر امام المرمى المصري بعد أن فشل أسامواه كوادو في اللحاق بها.
    وفي الدقيقة 85 جاء الفرج للمنتخب المصري من خلال تمريرة محمد زيدان إلى جدو الذي انفرد بالمرمى وأودعها على يسار حارس غانا.
    ويجري شحاتة بعد الهدف تغييرا دفاعيا بنزول معتصم سالم بدلا من أحمد فتحي، وفي الدقيقة 88 يسدد بادو كرة خطيرة مرت بجوار مرمى الحضري.
    ويرتد لاعبو مصر بالكامل إلى الدفاع وينجحون في الحفاظ على نظافة شباكهم لتنتهي المباراة بفوزهم وتحقيقهم إنجازا تاريخيا.



    ++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++
    مع تحيات فريق سمايل تيم


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 1:26 am